الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع"

{title}
أخبار الأردن -

 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر "أبو شجاع" و4 مقاومين آخرين من أعضاء الكتيبة، في تبادل لإطلاق النار بمخيم نور شمس.

كما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جندي إسرائيلي من وحدة اليمام الخاصة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس بطولكرم.

وينتمي أبو شجاع لعائلة فلسطينية هجّرها الاحتلال من مدينة حيفا في نكبة عام 1948، واستقرت بمخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية. وولد الشاب الأوسط بين 5 أشقاء، ونشأ وترعرع في المخيم وتعلم في مدارسه، لكنه لم يكمل دراسته لظروف قاهرة.

وتعرض أبو شجاع للاعتقال في سجون الاحتلال منذ كان في عمر الـ17 عاما، وبعده اعتقل مرتين قضى بموجبهما نحو 5 سنوات في سجون الاحتلال. إلى جانب اعتقاله في سجون السلطة الفلسطينية مرتين. كما استشهد شقيقه الأصغر محمود، خلال اقتحام الاحتلال للمخيم قبل 4 أشهر.

ولمع اسم أبو شجاع (26 عاما) كأحد أبرز المؤسسين لكتيبة طولكرم-سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مع استشهاد المقاوم سيف أبو لبدة من مخيم نور شمس، الذي تزعّم فكرة الكتيبة وبداية نشوئها، أسوة بكتائب المقاومة المنطلقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية في الضفة الغربية، ليتولى أبو شجاع قيادتها وتطويرها.

وتحت ضغط الاقتحامات والتوغلات الكثيرة لمخيم نور شمس، رفض أبو شجاع والمقاومون تسليم أنفسهم أكثر من مرة، فظل مطاردا لمدة عامين.

ووصف الإعلام العبري أبو شجاع بأنه "من كبار المطلوبين لإسرائيل"، وأنه "شخص زعزع الاستقرار بشمال الضفة الغربية".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير